دراسة تعتمد على المنهج الوصفي التحليل كتجربة عملية لتنفيذ تصاميم مختلف مبنية على حركة العناصر داخل العمل الفني ، يهدف الباحث من خلال هذا البحث الوصول الى طريقة تفكير غير تقليدية ، حيث أن العمل ذو العناصر الثابتة غير متحركة يعتبر عمل تقليدي ، في هذه الدراسة يرى الباحث أن من الممكن عمل تقنية داخل العمل بحيث أن جميع العناصر داخل العمل من الممكن التحكم في حركتها للوصول إلى معاني مختلفة لموضوع العمل الفني ، والذي ينعكس على انطباع وفهم من يشاهد العمل ليسهم في ارفع مستوى الابتكار والابتعاد عن السرد الفني التقليدي داخل العمل الفني. من خلال فصل دراسي واحد لطلبة التربية الفنية في كلية التربية الاساسية في الكويت ، تم شرح وتنفيذ التجربة في هذا البحث ، من حيث الشق النظري عرض الباحث للطلبة مفهوم النظرية التفكيكية لدى جاك دريدا هي طريقة للتحليل النقدي للغة الفلسفية والأدبية التي تؤكد على الأعمال الداخلية للغة والنظم المفاهيمية، والجودة العلائقية للمعنى، والافتراضات الضمنية في أشكال التعبير ، ولكن تم توظيف تلك النظرية فنياً على فكرة وعناصر البحث للوصول الى معاني مختلفة للعناصر نفسها التي يتم استخدامها في العمل ، والتي هي عبارة عن تفريغ بعض الصور بتقنية الإستنسل. يلعب اللون دور كبير في انتاج الاعمال الفنية في البحث ، حيث أن اعتمد الباحث على تقنية سكب للألوان الاكريليك علي خلفية العمل و أيضا على عناصر الإستنسل لتحقيق التباين والهارموني داخل العمل وذلك لأهمية تأثير الألوان على ابراز تلك العناصر
البحيري, مساعد محمد. (2024). صياغات تشكيلية من عناصر طباعة الاستنسل تعتمد على التفكيكية في بناءها لتغيير المعنى والحركة داخل العمل الفني. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(42.2), 449-472. doi: 10.21608/ejos.2024.350891
MLA
مساعد محمد البحيري. "صياغات تشكيلية من عناصر طباعة الاستنسل تعتمد على التفكيكية في بناءها لتغيير المعنى والحركة داخل العمل الفني", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12, 42.2, 2024, 449-472. doi: 10.21608/ejos.2024.350891
HARVARD
البحيري, مساعد محمد. (2024). 'صياغات تشكيلية من عناصر طباعة الاستنسل تعتمد على التفكيكية في بناءها لتغيير المعنى والحركة داخل العمل الفني', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(42.2), pp. 449-472. doi: 10.21608/ejos.2024.350891
VANCOUVER
البحيري, مساعد محمد. صياغات تشكيلية من عناصر طباعة الاستنسل تعتمد على التفكيكية في بناءها لتغيير المعنى والحركة داخل العمل الفني. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2024; 12(42.2): 449-472. doi: 10.21608/ejos.2024.350891