عبر رواد الفن التشكيلي في الكويت تعبيرا صادقاً عن التراث الثقافي للكويت بأساليب فنية حديثة ومعاصرة تعكس طبيعة الحياة في الكويت بكل ما تحويها من تقاليد وعادات وأعمال ومهن ارتبطت بالبيئة المميزة لدولة الكويت، مما سبق نبعت مشكلة البحث والتي يمكن تلخيصها في التساؤل التالي كيف يمكن استحداث لوحات تصوير معاصرة بالإفادة من الابعاد الفكرية والجمالية في أعمال رواد التصوير التشكيلي بالكويت؟ حيث اتبع البحث المنهج الوصفي والتحليلي في إطاره النظري من خلال تناول الحركة التشكيلية للفنون بدولة الكويت، وتناول نماذج مختارة من رواد الفن التشكيلي الذين أثروا في حركة التصوير التشكيلي الكويتي من خلال الأبعاد الفكرية والجمالية لكل من الفنان (بدر القطامي، ثريا البقصمي، حسين مسيب، خزعل القفاص، عبد الرسول سلمان، عبد الله سالم، يوسف القطامي)، كما اتبع المنهج التجريبي من حيث جانبه العملي حيث قامت الباحثة بتنفيذ عشرة لوحات تصوير ذاتية، وتوصلت الباحثة إلى إمكانية الإفادة من الابعاد الفكرية والجمالية في أعمال رواد التصوير التشكيلي بالكويت في استحداث لوحات تصوير معاصرة.
الدريهم, هبة ابراهيم. (2024). الابعاد الفكرية والجمالية في أعمال رواد التصوير التشكيلي بالكويت كمدخل لاستحداث لوحات تصوير معاصرة. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(42.2), 473-503. doi: 10.21608/ejos.2024.350892
MLA
هبة ابراهيم الدريهم. "الابعاد الفكرية والجمالية في أعمال رواد التصوير التشكيلي بالكويت كمدخل لاستحداث لوحات تصوير معاصرة", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12, 42.2, 2024, 473-503. doi: 10.21608/ejos.2024.350892
HARVARD
الدريهم, هبة ابراهيم. (2024). 'الابعاد الفكرية والجمالية في أعمال رواد التصوير التشكيلي بالكويت كمدخل لاستحداث لوحات تصوير معاصرة', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(42.2), pp. 473-503. doi: 10.21608/ejos.2024.350892
VANCOUVER
الدريهم, هبة ابراهيم. الابعاد الفكرية والجمالية في أعمال رواد التصوير التشكيلي بالكويت كمدخل لاستحداث لوحات تصوير معاصرة. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2024; 12(42.2): 473-503. doi: 10.21608/ejos.2024.350892