قائمة الكفايات التكنولوجية لدي مديري التعليم العام بالقرن الحادى والعشرين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مديرية التربية والتعليم بالقاهرة- مدرسة احمد حلمى الثانوية الرسمية

2 قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس -القاهرة

3 قسم تكنولوجيا التعليم - كلية التربية بالقاهرة - جامعة الازهر -القاهرة

المستخلص

قائمة الكفايات التكنولوجية لدي مديري التعليم العام بالقرن الحادى والعشرين

ملخص البحث:
تحددت مشكلة البحث فى " وجود بعض المشكلات الإدارية التي تختص بالكفايات التكنولوجية التى تواجه إدارة المدرسة" وأستخدم الباحث كلا من نمطى الدعم الثابت التفصيلى والدعم الثابت الموجز، وتم تقسيم المديرين وعددهم (20) مدير بادارة الساحل التعليمية الى مجموعتين تجربيتين، ومن أهم النتائج التى توصل اليها البحث وصول المديرين الذين تدربوا بنمط الدعم الثابت التفصيلى الى مستويات اعلى من المعرفة والخبرة من المديرين الذين تدربوا بنمط الدعم الثابت الموجز سواء فى الجانب المعرفى والأدائى لمهارات الكفايات التكنولوجية للقرن الحادى والعشرين
الكلمات الأفتتاحية: أنماط الدعم – الكفايات التكنولوجية للقرن الحادى والعشرين – مديرين المدارس

Technological Competencies for the twenty-first century- Directors of education schools
Abstract:
. This research sought To understand the relationship between technological competencies For the 21st century And the extent of its development Among the principals of public education schools Using support patterns (Detailed Fixed Support; Brief Fixed Support) The research sample consisted of 20 school principals. From different educational levels. It was randomly divided into two experimental groups. Among the most important results that the researcher reached, Using the detailed fixed support pattern is better than using the brief flexible support pattern, In developing technological competencies for the - twenty-first century Keywords: E-training- environment- Educational.support patterns

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية