" الفن الرقمي كمدخل لتنمية الخيال لطلاب التربية الفنية " Digital art as an introduction to the development of imagination for art education students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة السويس - كلية التربية - قسم تربيه فنيه

المستخلص

- ملخص البحث:
شهد هذا العصر تطور كبير في الفكر التكنولوجي للفنون الرقمية والفنون المعاصرة، وما صاحب ذلك من تطورات في مجال الفن الرقمي التشكيلي لاعتماده علي لغة الفن الرقمي لتعمل الفنون الرقمية كتقنيات فنية حديثة تضيف نتائج علي العمل الفني مما تساعد علي تنمية الخيال الإبداعي للفنان المعاصر، لذا يتلخص موضوع البحث في الفن الرقمي كمدخل لتنمية الخيال لطلاب التربية الفنية، ويتضمن البحث اربعه فصول منها: الفصل الأول منه الاطار المنهجي للبحث ومشكلة البحث، اما الفصل الثاني يتضمن دراسة تقنيات وأساليب الفن الرقمي، اما الفصل الثالث يتضمن دراسة الفن الرقمي لتنمية الخيال لطلاب التربية الفنية، الفصل الرابع يتضمن دراسة الخيال لطلاب التربية الفنية في فترة مرحلة المراهقة المتأخرة.
- Abstract
This era witnessed a great development in the technological thought of digital arts and the arts, and the accompanying developments of digital creativity. The subject of research in digital art as an introduction to the development of students of art education. The research has four chapters, including: Digital art. The third chapter is a study of digital art to develop the imagination of art education students. The fourth chapter is a study of imagination for art education students in late adolescence.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية