المتغيرات المرتبطه بتنميه التفكير الابداعى لدى عينة مختارة من طلاب المرحله الاعداديه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية ، جامعه عين شمس

المستخلص

هدفت الدراسه الحاليه الى الاجابة على سؤالين مهمين:
ما اثر المتغيرات المرتبطه بتنمية التفكير الابداعى لطلاب المرحلة الاعدادية؟، ما امكانية تنمية مهارات التفكير الابداعى لطلاب المرحلة الاعدادية؟
قامت الباحثة بالتعرف على خصائص الموهوبين ومعرفه عوامل تنمية التفكير الابداعى ومن الدراسة وجدت الباحثه ان استمرار الدعم والتشجيع الاسرى يساعد على تنمية التفكير الابداعى كما اتضح من التجربه ان تشجيع معلم التربية الفنية واهتمامه بالموهوبين يزيد من اهتمامهم بموهوبتهم ويساعد على تنميتها ولكن اتضح ان افضل ظروف تطور فيها الموهبه هى وجود تعاون بين اسرة الموهوب ومعلم التربية الفنية لمتابعه الموهبه لدى الموهوب وتنميتها بشكل سريع .
وتوصلت الدراسه الى ان نمو الموهبه يعتمد على الدعم الاسرى والدعم المقدم من خلال معلم التربية الفنية والاساليب المستخدمه لتنمية الموهبة
The current study aimed to answer two important questions :What is the effect of variables related to the development of creative thinking for middle school students?
- What is the possibility of developing creative thinking skills for prep school students?
The researcher identified the characteristics of the gifted and the factors of developing creative thinking. From the study, the researcher found that the continuity of family support and encouragement helps to develop creative thinking. It also became clear from experience that the encouragement of the teacher of art education and his interest in the gifted increases their interest in their talent and helps in its development. .
The study concluded that the growth of talent depends on family support, the support provided through the art education teacher, and the methods used to develop talent.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية