توظيف طباعة الأستنسل في تنمية الإدراك البصري لدى عينة من الفئات الخاصة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس - القاهرة - مصر

2 FACULTY OF SPACIFIC EDUCATION- AIN AHAMS UNIVERSITY

المستخلص

المستخلص
هذه الدراسة تشير إلى مفاهيم التوحد، وبعض المشكلات الخاصة بهم، والتي تعوق تطورهم، فتتطرقت الدراسة لمشكلة الإدراك البصري،وتأثيرها على التواصل الإجتماعي، والأكاديمي، والإستجابات السلوكية سواء كانت إيجابية أو سلبية، وأعدت الباحثة بعض الأنشطة الفنية طباعة يدوية بأسلوب الأستنسل لقياس تأثيرها على أطفال التوحد. فقسمت الأنشطة لـ ( ٢٠ ) جلسة، كانت فيها تدرج الأنشطة من الأسهل إلى الأصعب.

Abstract
This study is focusing on the definition of autism spectrum disorder, and the problems that make children with this disorder be disable to develop their skills. The study explains the visiual perception problem, and its effect on social life , academic, behavior if its positive or negative. The researcher is using some art activities of manual printing stencil method to measure its effect on Autistic children.
Moreover, the researcher puts ( 20 ) sessions to apply these activities with autistic children, ordering them from the easiest to the most difficult.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية