هدفت الدراسة الى التحقق من أثر برنامج التدخل الغذائي الحركي على تحسين الإدراك الحس- حركي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم مرحلة الطفولة المتأخرة ، وتكونت العينة من (11) طفلا، عن عمر(9-12) عام ، من مدارس التربية الفكرية بالقاهرة (مدرسة الوحدة العربية ادارة عابدين التعليمية ، مدرسة بم بم ادراة جنوب التعليمية ، مدرسة فاطمة الزهراء ادارة عابدين التعليمية )على عينة واحده تجريبية مرحلة الطفولة المتأخرة ، واستخدمت الباحثة أدوات الدراسة ، وإشتملت على مقياس الإدراك الحس حركي دايتون مرحلة الروضة وإستبيان الإسترجاع الغذائي قياسا قبلي وبعدي على أفراد العينة التجريبية الواحده ، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي لملائمتة طبيعة الدراسة ، وتم تقنين مقياس الإدراك الحس حركي وعرضة على السادة المحكمين وقد طبق الإختبار على التلاميذ المعاقين عقليا فئة القابلين للتعلم مرحلة الطفولة المتأخرة ، وذلك لضعف قدراتهم البدنية التابعة للإعاقة العقلية ، وكانت الموافقة بنسبة (100%)، وأظهرت النتائج فروق جوهرية للقياس البعدي على أفراد العينة التجريبية لمقياس الإدراك الحس حركي.
محمد حسنى محمد, سماح محمد حسني محمد, السيد مصطفى, أسامة, & عبد القادر زيدان, السيد. (2024). برنامج قائم على التدخل الغذائى الحركي لتحسين الإدراك الحس حركي لدي المعاقين عقلياً القابلين للتعلم - مرحلة الطفولة المتأخرة. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(44.3), 1109-1131. doi: 10.21608/ejos.2024.381361
MLA
سماح محمد حسني محمد محمد حسنى محمد; أسامة السيد مصطفى; السيد عبد القادر زيدان. "برنامج قائم على التدخل الغذائى الحركي لتحسين الإدراك الحس حركي لدي المعاقين عقلياً القابلين للتعلم - مرحلة الطفولة المتأخرة", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12, 44.3, 2024, 1109-1131. doi: 10.21608/ejos.2024.381361
HARVARD
محمد حسنى محمد, سماح محمد حسني محمد, السيد مصطفى, أسامة, عبد القادر زيدان, السيد. (2024). 'برنامج قائم على التدخل الغذائى الحركي لتحسين الإدراك الحس حركي لدي المعاقين عقلياً القابلين للتعلم - مرحلة الطفولة المتأخرة', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 12(44.3), pp. 1109-1131. doi: 10.21608/ejos.2024.381361
VANCOUVER
محمد حسنى محمد, سماح محمد حسني محمد, السيد مصطفى, أسامة, عبد القادر زيدان, السيد. برنامج قائم على التدخل الغذائى الحركي لتحسين الإدراك الحس حركي لدي المعاقين عقلياً القابلين للتعلم - مرحلة الطفولة المتأخرة. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2024; 12(44.3): 1109-1131. doi: 10.21608/ejos.2024.381361