الاستفادة من استخدام استراتيجية التعلم المعكوس فى تحسين أداء آلة مدرسية ( الريكورد) لطلاب كلية تربية نوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية تربية نوعية - جامعة عين شمس- العباسية - القاهرة

2 أستاذ متفرغ بكلية التربية النوعية,- قسم تربية موسيقية -جامعة عين شمس

3 أستاذ آلة الفلوت بقسم التربية الموسيقية- كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

4 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد بقسم التربية الموسيقية - كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

10.21608/ejos.2024.386857

المستخلص

ملخص:
هدف البحث: التعرف على استراتيجية التعلم المعكوس فى تحسين أداء آلة مدرسية (الريكورد)، وقد استخدم البحث المنهج الوصفى، وتكونت عينة البحث من طلاب الفرقة الأولى قسم تربية موسيقية -كلية تربية نوعية- جامعة عين شمس، للعام الجامعى 2023-2024، وينقسم البحث البحث إلى جزئين أولاً الإطار النظرى ويشتمل على نبذة عن استراتيجية التدريس واستراتيجية التعلم المعكوس وآلة الريكورد، ثانياً الإطار التطبيقى ويشتمل على تمارين مبتكرة من قبل الباحثة للتحكم فى النفس وبعض اساليب الأداء على آلة الريكورد وجزء من مقرر آلة الريكورد (Mary Had A Little Lamp)، (مارش الكلية)، أداء سلم دو/ك.
Summary
The research Objective: to identify the Flipped Learning Strategy to Improve the Performance of a School Instrument(Recorder), The research used the descriptive approach, and the research sample consisted of first year students, Department of Music Education- Faculty of specific Education- Ain Shams University, for the Academic year 2023-2024, the research is divided into two parts first the theoretical framework which includes an overview of the teaching strategy, and the Recorder Instrument, Second, the applied framework which includes innovative exercises by the researcher for self- control ,some performance methods on the Recorder Instrument, and part of the Recorder Instrument course (Mary Had A Little lamp),( College March), performance C Major.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية