أثر توظيف برنامج سكامبر في تنمية مهارات إعداد النص المسرحي لدى طلاب الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية - جامعة طنطا

المستخلص

تسعى الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر توظيف برنامج سكامبر في تنمية مهارات إعداد النص المسرحي لدى طلاب المستوى الرابع بكلية التربية النوعية جامعة طنطا، وذلك لكون مهارة إعداد النص المسرحي واحدة من المهارات الهامة التي يحتاجها الطالب خلال التعرض للمواد التطبيقية أثناء دراسته في برنامج الإعلام التربوي (المسرح)، وكذلك في حالة عملة أخصائي مسرح.
اعتمدت الدراسة على المنهج شبة التجريبي، بينما تمثلت العينة في مجموعة واحدة مكونة من 9 طلاب تم تطبيق عليها القياس القبلي والبعدي، معتمدًا على بطاقة تقييم المنتج (للنص المسرحي المُعد) كأداة للدراسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية