دراسة تحليلية لأسلوب صياغة الأداء المنفرد على الة الكمان في بعض اعمال كمال الطويل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

2 استاذ الة الكمان -كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

3 استاذ الموسيقي العربية المساعد -كلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

المستخلص

يعد كمال الطويل من أبرز الملحنين الذين اهتموا بصياغة أسلوب الأداء المنفرد على الة الكمان حيث امتاز بثراء أسلوبه التلحيني، فقدم كمال الطويل كل مفاهيمه التطويرية الحديثة من بناء الجمل اللحنية مما ساعدة على الابداع في صياغة المقدمات الموسيقية.
وتناول الباحث في هذا البحث بعض من اعمال كمال الطويل التي تحتوي على أسلوب الأداء المنفرد على الة الكمان وقام بتحليلها عزفيا واستخراج تقنيات وأساليب الأداء المختلفة على الة الكمان والتعرف على أسلوب كمال الطويل في صياغة أسلوب الأداء المنفرد على الة الكمان

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية