هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس الثقة بالنفس لتلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم، تكون مقياس الثقة في صورته النهائية من (28) عبارة موزعة على أربعة أبعاد وهي (البعد الاجتماعي، التواصل اللغوي، الاعتماد على النفس، الإرادة واتخاذ القرار). تم تطبيقه على عينة قدرها (70) تلميذ، وقد تحقق للمقياس الخصائص السيكومترية باستخدام صدق المحكمين، والاتساق الداخلي للمقياس، وقد أكد الاتساق الداخلي للمقياس أن معاملات الارتباط كانت دالة احصائيًا عند مستوى (0.01) كما تم التحقق من صدق المقياس باستخدام الصدق التمييزي للمقياس، وللتحقق من ثبات المقياس تم استخدام معادلة ألفا كرونباخ والتجزئة النصفية، وكانت جميع معاملات الثبات مرتفعة
عبد الحميد, أسماء عبد الحكيم, عبد السلام, احمد محمد, & Elhusseiny, نادية السيد. (2025). الخصائص السيكومترية لمقياس الثقة بالنفس لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(46.3), 767-797. doi: 10.21608/ejos.2025.422594
MLA
أسماء عبد الحكيم عبد الحميد; احمد محمد عبد السلام; نادية السيد Elhusseiny. "الخصائص السيكومترية لمقياس الثقة بالنفس لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 46.3, 2025, 767-797. doi: 10.21608/ejos.2025.422594
HARVARD
عبد الحميد, أسماء عبد الحكيم, عبد السلام, احمد محمد, Elhusseiny, نادية السيد. (2025). 'الخصائص السيكومترية لمقياس الثقة بالنفس لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(46.3), pp. 767-797. doi: 10.21608/ejos.2025.422594
VANCOUVER
عبد الحميد, أسماء عبد الحكيم, عبد السلام, احمد محمد, Elhusseiny, نادية السيد. الخصائص السيكومترية لمقياس الثقة بالنفس لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(46.3): 767-797. doi: 10.21608/ejos.2025.422594