تدريبات غنائية مبتكرة لتحسين أداء الضروب العربية في مادة الإيقاع الحركي لطالبات التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مدرس مادة خارج الهيئة كلية التربية الرياضية بنات جزيرة جا معة حلوان

2 أستاذ الصولفيج والإيقاع الحركي والارتجال كلية التربية النوعية جامعة عين شمس

3 أستاذ التعبير الحركي والإيقاع كلية التربية الرياضية للبنات جامعة حلوان

المستخلص

هدفت الدراسة إلى ابتكار تدريبات غنائية لتحسين أداء طالبات التربية الرياضية في الضروب العربية في مادة الإيقاع الحركي، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي لوصف وتحليل الدراسات والبحوث السابقة المرتبطة بها، وشرح المفاهيم النظرية، وتكونت العينة من (20) طالبة من الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنات، جامعة حلوان، وأُعدت أدوات تمثلت في استمارة استبيان لمعرفة رأي المتخصصين والخبراء في الإيقاع الحركي في التدريبات والجلسات المقترحة، وتم التوصل إلى نتائج مفادها: أن استخدام التدريبات الغنائية يمكن أن يحسن أداء طالبات التربية الرياضية للضروب العربية في مادة الإيقاع الحركي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية