يهدف البحث الحالي إلى الإفادة من النظم البنائية للطبيعة كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة في مجال التعليم محاولة لاستحداث مداخل فنية جديدة في مجال تعليم المشغولة الفنية المعاصرة بتشجيع التغيير في الوعي الإنساني بفهم للنظم البنائية للطبيعة واستلهام عناصرها من المعاني المتعلقة بالرموز، والأنماط، وجودة العلاقات القائمة على التناغم الإيقاعي للخطوط، والألوان، والملامس، وتراكب نظم الأشكال البنائية للطبيعة، والتي يمكن أن تمكن الطلاب من استثمار مخلفات البيئة الطبيعية والمصنوعة الآمنة، وأعاده تدويرها في أنشطة فنية بأفكار إبداعية في مجال المشغولة الفنية المعاصرة. وقد أعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي لاستعراض أهم الأدبيات ذات العلاقة بموضوع الدراسة.
البلوشي, ليلى عيسى علي. (2025). النظم البنائية للتصوير الطبيعي كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة ذات التشكيل المجسم والافادة منها في تعليم التربية الفنية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(47.2), 515-536. doi: 10.21608/ejos.2025.440977
MLA
ليلى عيسى علي البلوشي. "النظم البنائية للتصوير الطبيعي كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة ذات التشكيل المجسم والافادة منها في تعليم التربية الفنية", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 47.2, 2025, 515-536. doi: 10.21608/ejos.2025.440977
HARVARD
البلوشي, ليلى عيسى علي. (2025). 'النظم البنائية للتصوير الطبيعي كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة ذات التشكيل المجسم والافادة منها في تعليم التربية الفنية', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(47.2), pp. 515-536. doi: 10.21608/ejos.2025.440977
VANCOUVER
البلوشي, ليلى عيسى علي. النظم البنائية للتصوير الطبيعي كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة ذات التشكيل المجسم والافادة منها في تعليم التربية الفنية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(47.2): 515-536. doi: 10.21608/ejos.2025.440977