النظم البنائية للتصوير الطبيعي كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة ذات التشكيل المجسم والافادة منها في تعليم التربية الفنية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم التربية الفنية - بكلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي - الكويت

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى الإفادة من النظم البنائية للطبيعة كمدخل لاستلهام مشغولات فنية معاصرة في مجال التعليم محاولة لاستحداث مداخل فنية جديدة في مجال تعليم المشغولة الفنية المعاصرة بتشجيع التغيير في الوعي الإنساني بفهم للنظم البنائية للطبيعة واستلهام عناصرها من المعاني المتعلقة بالرموز، والأنماط، وجودة العلاقات القائمة على التناغم الإيقاعي للخطوط، والألوان، والملامس، وتراكب نظم الأشكال البنائية للطبيعة، والتي يمكن أن تمكن الطلاب من استثمار مخلفات البيئة الطبيعية والمصنوعة الآمنة، وأعاده تدويرها في أنشطة فنية بأفكار إبداعية في مجال المشغولة الفنية المعاصرة. وقد أعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي لاستعراض أهم الأدبيات ذات العلاقة بموضوع الدراسة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية