مستوى تقديم التغذية الراجعة (تصحيحية / تفسيرية) بروبوتات الدردشة وأثرها في تنمية مفاهيم مستحدثات تكنولوجيا التعليم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية - النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى دراسة أثر مستويات تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية / التفسيرية) بروبوتات الدردشة وأثرها في تنمية مفاهيم مستحدثات تكنولوجيا التعليم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وتكونت مجموعة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب تكنولوجيا التعليم، وتم تدريس مفاهيم مستحدثات تكنولوجيا التعليم من خلال روبوتات الدردشة، وتقديم التغذية الراجعة المناسبة لاستجابة كل طالب وتم تقييم أداء الطلاب بعد التجربة الأساسية للبحث من خلال اختبار تحصيلي معرفي وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين لصالح المجموعة التي قدمت لها التغذية الراجعة التفسيرية بروبوتات الدردشة وأوصت بتوظيفها في التعليم.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية