التفاعل بين نمط الدعم (موجز- تفصيلي) ببيئة تعلم إلكترونية ذكية قائم على الشات بوت ومستويات تجهيز المعلومات (سطحي-عميق) وأثره في تنمية مهارات البرمجة والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية قسم تكنولوجيا التعليم

المستخلص

هدف البحث الحالي الى "معالجة ضعف مستوى طلاب الصف الثاني الثانوي فى مهارات البرمجة، من خلال دراسة التفاعل ‏بين نمط ‏الدعم (موجز/ تفصيلي) ببيئة تعلم إلكترونية ذكية ومستويات تجهيز المعلومات ‏‏(سطحي-عميق) وأثره في ‏تنمية مهارات البرمجة والانخراط في التعلم لدي طلاب المرحلة ‏الثانوية، وتكونت أدوات البحث من: مقياس مستويات تجهيز المعلومات لتصنيف الطلاب حسب مستويات تجهيز المعلومات الى مجموعتين (سطحي/ عميق)، واختبار تحصيل معرفى، وبطاقة تقييم الأداء العملى لمهارات البرمجة، ومقياس الإنخراط في التعلم، وتكونت مادة المعالجة التجريبية من بيئتي تعلم إلكترونية ذكية قائمة على أنماط الدعم الإلكتروني (موجز- تفصيلي) القائم على الشات بوت المدعم بالذكاء الاصطناعي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية