تهدف الدراسة إلى تحديد سمات التأليف الموسيقي عند فتحية محمد فايد وعلي حسين النجار من منظور الهوية المصرية وتحديد العناصر الموسيقية بها ودور آلة البيانو وتقنياته لعينة الدراسة بمؤلفه اسمها "الفراشة" عند فتحية محمد فايد، ومؤلفة "حنين" عند علي حسين النجار، ويتبع البحث المنهج التحليلي والوصفي وطريقة علي حسين النجار في التحليل. وأهم ما توصلت إليه النتائج من خلال التحليل الإحصائي هو تحقيق الأهداف بشكل عام وبشكل خاص في إظهار عناصر الهوية المصرية في مؤلفتي "الفراشة" عند فتحية محمد فايد)، "حنين" عند علي حسين النجار، خاصة الإيقاع (الضروب) والمقامات.
محمد, هاني محمد جمال الدين. (2025). الهوية المصرية بعد الحداثة في مؤلفتي البيانو "الفراشة" عند فتحية محمد فايد و"الوطن مُصنف 33" عند علي حسين النجار. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.5), 1633-1683. doi: 10.21608/ejos.2025.459024
MLA
هاني محمد جمال الدين محمد. "الهوية المصرية بعد الحداثة في مؤلفتي البيانو "الفراشة" عند فتحية محمد فايد و"الوطن مُصنف 33" عند علي حسين النجار", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.5, 2025, 1633-1683. doi: 10.21608/ejos.2025.459024
HARVARD
محمد, هاني محمد جمال الدين. (2025). 'الهوية المصرية بعد الحداثة في مؤلفتي البيانو "الفراشة" عند فتحية محمد فايد و"الوطن مُصنف 33" عند علي حسين النجار', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.5), pp. 1633-1683. doi: 10.21608/ejos.2025.459024
VANCOUVER
محمد, هاني محمد جمال الدين. الهوية المصرية بعد الحداثة في مؤلفتي البيانو "الفراشة" عند فتحية محمد فايد و"الوطن مُصنف 33" عند علي حسين النجار. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.5): 1633-1683. doi: 10.21608/ejos.2025.459024