الهوية المصرية بعد الحداثة في مؤلفتي البيانو "الفراشة" عند فتحية محمد فايد و"الوطن مُصنف 33" عند علي حسين النجار

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية-جامعة عين شمس

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تحديد سمات التأليف الموسيقي عند فتحية محمد فايد وعلي حسين النجار من منظور الهوية المصرية وتحديد العناصر الموسيقية بها ودور آلة البيانو وتقنياته لعينة الدراسة بمؤلفه اسمها "الفراشة" عند فتحية محمد فايد، ومؤلفة "حنين" عند علي حسين النجار، ويتبع البحث المنهج التحليلي والوصفي وطريقة علي حسين النجار في التحليل.
وأهم ما توصلت إليه النتائج من خلال التحليل الإحصائي هو تحقيق الأهداف بشكل عام وبشكل خاص في إظهار عناصر الهوية المصرية في مؤلفتي "الفراشة" عند فتحية محمد فايد)، "حنين" عند علي حسين النجار، خاصة الإيقاع (الضروب) والمقامات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية