أثر التفاعل بين توقيت عرض التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى بتطبيق هاتف ذكي على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية .
2
كلية التربية النوعية جامعة عين شمس قسم تكنولوجيا تعليم
10.21608/ejos.2025.461281
المستخلص
استهدف البحث الحالي دراسة أثر التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى ببيئة التعلم الإلكترونية القائمة على الهاتف الذكي ودراسة تأثيرها على تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية، واستخدم البحث التصميم التجريبي ذي المجموعات الأربعة، واشتمل على متغيرين مستقلين: هما توقيت عرض التلميحات البصرية ونمط عرض المحتوى و متغيرين تابعيين(تنمية المفاهيم العلمية-تنمية مهارات التفكير البصري)، واشتملت أدوات البحث على اختبار تفكير بصري واختبار تحصيلي للمفاهيم العلمية و تكونت عينة البحث من (80) تلميذ وتلميذة ، وأسفرت النتائج عن وجود فروق بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعات التجريبية لصالح المجموعة التجريبية الرابعة .
محمد, إيمان علي إسماعيل, Anwar Abdemobdy, Ayat, & Mahmoud Hossein Nofal, Khaled. (2025). أثر التفاعل بين توقيت عرض التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى بتطبيق هاتف ذكي على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية .. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.3), 939-984. doi: 10.21608/ejos.2025.461281
MLA
إيمان علي إسماعيل محمد; Ayat Anwar Abdemobdy; Khaled Mahmoud Hossein Nofal. "أثر التفاعل بين توقيت عرض التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى بتطبيق هاتف ذكي على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية .", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.3, 2025, 939-984. doi: 10.21608/ejos.2025.461281
HARVARD
محمد, إيمان علي إسماعيل, Anwar Abdemobdy, Ayat, Mahmoud Hossein Nofal, Khaled. (2025). 'أثر التفاعل بين توقيت عرض التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى بتطبيق هاتف ذكي على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية .', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.3), pp. 939-984. doi: 10.21608/ejos.2025.461281
VANCOUVER
محمد, إيمان علي إسماعيل, Anwar Abdemobdy, Ayat, Mahmoud Hossein Nofal, Khaled. أثر التفاعل بين توقيت عرض التلميحات البصرية وأنماط عرض المحتوى بتطبيق هاتف ذكي على تنمية المفاهيم العلمية ومهارات التفكير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية .. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.3): 939-984. doi: 10.21608/ejos.2025.461281