الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات تقرير المصير للأطفال ذوي صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية،جامعة عين شمس

2 کلية التربية النوعية، جامعة عين شمس

3 کلية التربية النوعية - جامعة عين شمس

10.21608/ejos.2025.461285

المستخلص

يهدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات تقرير المصير للأطفال ذوي صعوبات التعلم، حيث تكون المقياس في صورته النهائية من (27) مفردة موزعة على أربعة مكونات هي (التنظيم الذاتي، الاستقلالية، التمكين النفسي و تحقيق الذات ) ، وتألفت العينة من (37) تلميذ وتلميذة من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الصفوف الرابع،الخامس والسادس الابتدائي تراوحت أعمارهم بين (9: 12) سنوات

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية