يهدف البحث الحالي ﺇلي التعرف على نمط التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتكونت عينة البحث من (30) تلميذ من الصف الثالث الاعدادي، تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبتين. وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لهذه المهارات، مقياس الفعالية الذاتية. وتمثلت المعالجة التجريبية في بيئة تعلم سحابية قائمة على التقويم البنائي الموزع وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبتين في القياسين القبلي والبعدي، لصالح القياس البعدي، ،
ابراهيم, سمر سعيد احمد, عبد الحميد, عبد العزيزطلبة, المرادني, محمد مختار أحمد, & ابراهيم, مصطفي أمين. (2025). نمطا التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية وأثرهما في تنمية الفاعلية الذاتية البرمجية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.4), 1265-1284. doi: 10.21608/ejos.2025.461293
MLA
سمر سعيد احمد ابراهيم; عبد العزيزطلبة عبد الحميد; محمد مختار أحمد المرادني; مصطفي أمين ابراهيم. "نمطا التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية وأثرهما في تنمية الفاعلية الذاتية البرمجية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية", المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13, 48.4, 2025, 1265-1284. doi: 10.21608/ejos.2025.461293
HARVARD
ابراهيم, سمر سعيد احمد, عبد الحميد, عبد العزيزطلبة, المرادني, محمد مختار أحمد, ابراهيم, مصطفي أمين. (2025). 'نمطا التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية وأثرهما في تنمية الفاعلية الذاتية البرمجية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 13(48.4), pp. 1265-1284. doi: 10.21608/ejos.2025.461293
VANCOUVER
ابراهيم, سمر سعيد احمد, عبد الحميد, عبد العزيزطلبة, المرادني, محمد مختار أحمد, ابراهيم, مصطفي أمين. نمطا التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية وأثرهما في تنمية الفاعلية الذاتية البرمجية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. المجلة المصرية للدراسات المتخصصة, 2025; 13(48.4): 1265-1284. doi: 10.21608/ejos.2025.461293