نمطا التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية وأثرهما في تنمية الفاعلية الذاتية البرمجية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كليه تربيه نوعيه - جامعة عين شمس

2 كلية التربية- جامعة المنصورة

3 كلية التربية - جامعة العريش

4 كليه تربيه نوعيه-جامعة عين شمس

10.21608/ejos.2025.461293

المستخلص

يهدف البحث الحالي ﺇلي التعرف على نمط التقويم البنائي(الموزع/ المكثف) لأنشطة التعلم ببيئة التعلم السحابية في تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية وتكونت عينة البحث من (30) تلميذ من الصف الثالث الاعدادي، تم تقسيمهم عشوائيًا إلى مجموعتين تجريبتين. وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة، وبطاقة ملاحظة الأداء العملي لهذه المهارات، مقياس الفعالية الذاتية. وتمثلت المعالجة التجريبية في بيئة تعلم سحابية قائمة على التقويم البنائي الموزع
وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبتين في القياسين القبلي والبعدي، لصالح القياس البعدي، ،

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية